ارتباط تناول مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات مع زيادة خطورة الأمراض القلبية الوعائية

أشار ت نتائج دراسة أتراب cohort study ارتباط تناول مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (TCAs) بزيادة خطورة حدوث أمراض قلبية وعائية بنسبة 35% بشكل غير مفسر مع المرض النفسي الموجود أساساً.

رغم عدم توصل الباحثين لأي زيادة في الخطورة القلبية لدى المرضى الذين يتناولون مثبطات عود التقاط السيروتونين (SSRIs).

وحسب ما قال Mark Hamer, PhD في الولايات المتحدة:

“عرف عن ثلاثيات الحلقات عدداً من الآثار الجانبية تتعلق بارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن والداء السكري وتعتبر هذه التأثيرات عوامل خطورة للإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، لذلك ينبغي أن يكون الطبيب حذراً عند وصف هذه الأدوية وخاصة عند المرضى الذين لديهم عوامل خطورة أخرى”

 

http://www.medscape.com/viewarticle/733374?sssdmh=dm1.651635&src=nldne&uac=129099EZ

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: