فرنسا تعلق مبيع دواء Diane 35

أعلنت الإدارة الوطنية الفرنسية لمأمونية الأدوية والمنتجات الصحية French National Agency for Medicines and Health Products Safety (ANSM) في 30 يناير 2013 عن تعليق بيع علاج حب الشباب المستعمل بشكل غير مرخص كمانع حمل فموي والذي ارتبط استعماله مع 4 وفيات بسبب الانصمام الخثاري الوريدي venous thromboembolism (VTE) خلال الـ25 سنة الماضية.

المكونان الفعالان في علاج حب الشباب هذا هما cyproterone acetate 2 mg، وethinylestrdiol 35 mg تحت الاسم التجاري Diane 35 من شركة Bayer وكذلك الأمر بالنسبة للأشكال الجنيسة generic من الدواء. Diane 35 مصادق عليه في فرنسا من أجل علاج حب الشباب فقط، لكن عديد من البلدان الأخرى في الاتحاد الأوروبي صادقوا على استعماله في علاج حب الشباب لدى النساء واللواتي يردن أيضاً استعماله كمانع حمل فموي، تبعاً لإدارة الدواء الأوروبية EMA، والتي تعمل كوكالة تنظيمية للغذاء والدواء في كامل الاتحاد الأوروبي. بالإضافة لذلك، يصف الأطباء Diane 35 بشكل واسع كمانع حمل فموي بشكل غير مرخص off-label.

لم تصادق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على استعمال هذا الدواء في الولايات المتحدة.

جاء الإعلان الفرنسي هذا بعد مراجعة عن دواء Diane 35 والذي توصل فيه الباحثون إلى أن هذا الدواء والأشكال الجنيسة منه تزيد من خطر الـVTE. كما أن Diane 35 فعال بشكل متوسط في علاج حب الشباب، ويمكن للأطباء التحوّل إلى علاجات بديلة، ذلك وفق تصريح الـANSM.

وقالت الـANSM أنها ستعلق مبيع Diane 35 وأشكاله الجنيسة بعد 3 أشهر من تاريخ الإعلان. خلال تلك الفترة، يجب ألا يصف الأطباء هذا الدواء. يجب ألا توقف المريضات فجأة استعمال الـDiane 35، لكن يجب أن تناقشن مع الطبيب الخيارات العلاجية الأفضل لهن.

مصدر الخبر:

http://www.medscape.com/viewarticle/778499IM000688.JPG

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: