حجم علب أصغر من الأسيت أمينوفين قد تخفض من معدلات الوفاة

liver-damage-paracetamolوجد أن عدد حالات الوفيات التي تعزى للباراسيتامول (أسيت أمينوفين) في المملكة المتحدة قد انخفض بشكل معتبر منذ عام 1998 حين أصدر قانون بتخفيض حجم العلب من هذا الدواء من 32 إلى 16 حبة، تبعاً لدراسة نشرت على شبكة الانترنت في مجلة BMJ في 7 فبراير.

وجد الباحثون أن العدد الوسطي من الوفيات بين الأشخاص بعمر 10 سنوات أو أكبر والتي تتعلق بالباراسيتامول قد انخفض بمقدار 17 في الفصل بعد بدء العمل بالقانون، وهذا ما يعادل انخفاضاً بمقدار 43% (765 حالة وفاء أقل) من المتوقع اعتماداً على النزعة الملاحظة منذ عام 1993 حتى شهر سبتمبر من عام 1998. كما وصف الباحثون حدوث انخفاض مشابه بعد التصحيح فيما يتعلق بحالات الوفاة بسبب التسمم العرضي وبعد الضبط لحالات الوفاة بسبب طرق تسمم أخرى.

كما حدد الباحثون تغيراً فصلياً وسطياً في العدد المتوقع للمسجلين لزرع الكبد المتعلق بالباراسيتامول بعد القانون ويعادل – 11، وهذا يقابل انخفاضاً بمقدار 61% في التسجيل لكل فصل و482 حالة تسجيل أقل خلال الـ11.25 سنة.

مع ذلك، لم يحدد الباحثون انخفاضاً معتبراً في عمليات زرع الكبد الفعلية والناتجة عن السمية المحدثة بالباراسيتامول بعد صدور القانون.

للاطلاع على الخبر:

http://www.medscape.com/viewarticle/779167

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: