زيت السمك بإمكانه تقديم وقاية لدى مرضى التحال الدموي

يعد المرضى الخاضعين للتحال الدموي بأهبة معتبرة للموت بسبب الموت القلبي المفاجئ في السنة الأولى من المعالجة إن كان لديهم مستوى منخفض من الحموض الدسمة أوميغا 3 مقارنة بهؤلاء الذين لديهم مستويات أعلى، تبعاً لدراسة نشرت على شبكة الانترنت في 6 فبراير في مجلة Kidney International.images

تم في هذه الدراسة تقييم جمهرة من 100 مريض توفوا بسبب الموت القلبي المفاجئ خلال سنة من بدء التحال الدموي. وجد الباحثون ارتباطاً قوياً بين مستويات الحمض الدسم أوميغا 3 المنخفض، والذي يعرف أيضاً بالفوسفوليبيد الحمض الدسم طويل السلسلة n-3، وخطر أعلى للموت القلبي المفاجئ في دراسة تضمنت 300 شاهد مماثل.

ذكر الباحثون: “أرجحية الموت القلبي المفاجئ في السنة الأولى من التحال الدموي كانت متعلقة بشكل عتبر وعكوس مع كمية الحموض الدسمة كويلة السلسلة n-3 المصلية”.

ومن الهام ذكره، تشير النتائج أيضاً إلى حل سريري غير مكلف نسبياً وجيد التحمل: وهو الإتمام الغذائي بالسمك أو متمات زيت السمك.

أوضح المحررون أن المرضى مع مستويات دموية أعلى (الشريحة الربعية الأعلى) من الحموض الدسمة أوميغا 3 كان لديهم خطر أقل بمقدار 80% للموت المفاجئ خلال السنة الأولى من المعالجة.

للاطلاع على الخبر:

http://www.medscape.com/viewarticle/779137

Advertisements

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: