أدوية التنحيف الشائعة قد تسبب ضرر كبدي وكلوي دائم

نشرت دراسة جديدة تحذر بشدة من أخطار تأذي الكبد والكلية والأعضاء الأخرى بسبب أدوية التنحيف الشائعة في الأسواق.

اكتشف أن الفعل الاستقلابي للأورليستات يقلل من فعالية العديد من الأدوية. فهو يقلل من فعالية أدوية السرطان، والخلايا السرطانية في هذه الحالة تتضاعف أسرع تحت تأثير الأورليستات. كما أنه يعزز التأثير المضاد للتخثر الناتج عن الاسبرين مما يسبب زيادة خطر النزف الداخلي والخارجي.

ووجد أن الأورليستات – حتى في الجرعات القليلة – يحد من فعالية الأنزيم carboxylesterase-2 صاحب الدور الهام في إزالة السمية قي الكبد والكلية والجهاز الهضمي.

http://www.forbes.com/sites/melaniehaiken/2012/12/10/popular-weight-loss-drug-may-cause-liver-failure/

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: