الوارد اليومي من الملح ينظّم بواسطة الدماغ، وليس الحمية

ينصح دوماً بتخفيض استهلاك الملح للمساعدة في تدبير الأمراض القلبية الوعائية وارتفاع ضغط الدم، وذلك اعتماداً على الفكرة بأن وارد الصوديوم يتجاوز حاجة جسمنا. لكن أفادت نتائج دراسة جديدة بأن الوارد من الصوديوم يتم ضبطه عبر شبكة في الدماغ، وليس بواسطة الملح الذي نستهلكه.

salt shaker

توصي الدلائل الإرشادية الأمريكية الحالية بعدم تجاوز 2.300 ملغ يومياً من الوارد من الصوديوم للأفراد الأصحاء، بينما المعرضين لخطر الأمراض القلبية تبلغ درجة التوصية لديهم بعدم تجاوز 1.500 ملغ يومياً من وارد الصوديوم.

لكن دراسة قادها David McCarron ونشرت في American Journal of Hypertension وجدت أن البشر يملكون مجال خاص من مدخول الصوديوم يومياً، والذي يمتد بين 2.600 و4.800 ملغ. يقول الباحثون في الدراسة أن هذا المجال بقي ثابتاً خلال 50 سنة وبين 45 دولة.

يقول David McCarron

“تظهر بياناتنا بوضوح أن مدخول الصوديوم (الملح) لدى البشر يخضع لتنظيم ضمن مجال ‘طبيعي’ ضيق نسبياً  يتحدد من قبل فيزيولوجية الجسم والحاجة البيولوجية عوضاً عن الوارد من الطعام”.

وأضاف أن السياسات والدلائل الإرشادية الصحية المستقبلية في مدخول الصوديوم في الولايات المتحدة يجب أن يتم تطويرها بالاعتماد على مجال محدد بيولوجياً.

للاطلاع على الخبر:

http://www.medicalnewstoday.com/articles/265334.php

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: