الـFDA تحذر من زيادة خطر معدل الوفيات مع التيجيسيكلين

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA عن إضافتها لتحذير ضمن إطار في نشرة دواء tigecycline (Tygacil, Pfizer) حول زيادة خطر الموت والذي يصنف مبدئياً هذا الدواء الحقني الوريدي كملجأ أخير.

7f0253ff3041dcc13323678c9a9ee1a6

هذا التحذير في إطار، وهو الأشد من نوعه تقوم بإصداره الـFDA، يصرّح بأن التيجيسيكلين “يجب أن يحتفظ به للاستعمال في حالات عندما تكون المعالجات البديلة غير ملائمة”.

صودق على التيجيسيكلين من أجل علاج الأخماج داخل بطنية المختلطة وأخماج الجلد وبنى الجلد المختلطة، وكذلك من أجل التهاب الرئة المكتسب من المجتمع.

جاءت هذه المراجعة لنشرة الدواء بعد 3 سنوات من إعلان الـFDA بأن هذا الصاد الحيوي مرتبط بخطر معدل وفيات أعلى لدى مرضى التهاب الرئة المكتسب من المستشفى، أخماج القدم السكرية – كلاهما استعمالان خارج النشرة off-label (غير مصادق عليه) – والأخماج الشديدة الأخرى. اعتمدت الـFDA من أجل هذا التحذير على تحليل بعدي meta-analysis لـ13 تجربة سريرية تلقى فيها المرضى التيجيسيكلين أو صادات حيوية أخرى لكل من الاستطبابات المصادق عليها وغير المصادق عليها. حدثت الوفاة لدى 4% من المرضى المتلقين للتيجيسيكلين بالمقارنة مع 3% ممن أعطوا صادات حيوية أخرى.

نصحت الإدارة الأطباء في ذلك الحين باعتبار صادات حيوية وريدية بديلة.

بالعموم، ذكرت الـFDA بأن الموت كان نتيجة الأخماج المتفاقمة، اختلاطات الأخماج، أو حالات طبية مستبطنة أخرى.

المصدر

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: