تسجيل حالات من “فقدان البصر” عند المستخدمين للحقن الجلدية التجميلية !!

 

ts_120928_botox_injection_200x151

ينبغي أن يضاف فقدان البصر الدائم على قائمة المضاعفات المحتملة المرتبطة بحقن حشو الوجه التجميلية .

حيث سجل الباحثون  ثلاث  حالات من العمى أو فقدان البصر شبه التام  في تقرير تم نشره في السادس من آذار (6|3|2014 )،

حدث انسداد شرياني مركزي في شبكية عين المرضى الثلاثة ، وذلك بعد فترة قصيرة  من  أخد حقنة من 3 حقن تجميلية مختلفة مالئة للجلد ( dermal fillers)    .

كانت تلك الحُقن في منطقة الجبهة ، وهو ليس من المواقع الموافق عليها لعملية الحشو الجلدي لكنه مكان شائع للحقن و بشكل غير مصرح به .

ويقول الباحثون أن هناك مضاعفات عينية أخرى تحدث عند استخدام الحقن في مناطق أخرى ، لكنه هذا أول تقرير يعرض مضاعفات استخدامه في منطقة الجبين .

 

المصدر : http://www.medscape.com/viewarticle/821639

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: