الFDA توافق على دواء Cyramza (ramucirumab) لعلاج المرضى المصابين بسرطان المعدة المتقدم

cyramza-packaging

* أخبار جيدة للمرضى الذين يعانون من سرطان المعدة المتقدم  أو السرطانة الغدية للموصل المعدي المريئي بموافقة منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية (FDA) على دواء Cyramza  لعلاج مثل حالاتهم.

* يصيب سرطان المعدة المسنين بشكل أساسي, و لقد تم تقدير عدد المرضى الذين سيشخص لديهم هذا السرطان ب 22,220 مريض و عدد المرضى الذين سيموتون بسببه ب 10,990 مريض في الولايات المتحدة خلال عام 2014.

* يثبط دواء  ramucirumab   عملية تولد الأوعية التي تغذي الخلايا السرطانية. و سيكون الخيار الدوائي عند المرضى الذين ينتشر الورم لديهم إلى أعضاء مختلفة و الذين خضعوا لعلاج يحتوي على الفلوروبيريميدين أو بلاتينيوم ,  أو المرضى الذين لم يتم إزالة الورم لديهم بعد العمل الجراحي.

* ” أظهر دواء   Cyramza ,  الخيار العلاجي الجديد, القدرة على إطالة عمر المريض و إبطاء نمو الورم“. وفقاً للدكتور Richard Pazdur, مدير مكتب منتجات علم الدم و علم الأورام في مركز الFDA للبحث و تقييم الأدوية.

* قيمت الFDA فعالية و مأمونية الدواء خلال التجربة التي تضمنت 335 مريضاً يعانون من سرطان المعدة النقيلي أو غير القطوع. كان معدل البقاء عالياً بشكل واضح عند المرضى الذين تلقوا Cyramza بالمقارنة مع المرضى الذين تلقوا الغفل (بلاسيبو).

* بعض التأثيرات الجانبية الشائعة  و  القابلة  للتنبؤ عند استعمال الدواء :  الاسهال – ارتفاع الضغط الدموي.

– المصدر: http://medimoon.com/2014/04/fda-approved-cyramza-ramucirumab-to-treat-patients-with-advanced-stomach-cancer/?utm_source=rss&utm_medium=rss&utm_campaign=fda-approved-cyramza-ramucirumab-to-treat-patients-with-advanced-stomach-cancer

Advertisements

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: