الFDA توافق على دواء Sylvant ) siltuximab) لعلاج داء كاستلمان متعدد المراكز.

1897692_636105133132875_7577117460114643188_n* وافقت منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية (FDA) اليوم على دواء Sylvant لعلاج المرضى المصابين بداء كاستلمان متعدد المراكز (multicentric Castleman desease – MCD), و هو اضطراب نادر شبيه باللمفوما (سرطان العقد اللمفية).

* يسبب داء كاستلمان متعدد المراكز زيادة شاذة في نمو الخلايا المناعية في العقد اللمفية و النسج المرتبطة بها. يصيب هذا الداء عادة البالغين الذين يعانون من الحمى, التعرق الليلي, فقدان الوزن و التعب لأن جهازهم المناعي ضعيف و غير قادر على مواجهة العداوى.

* تعمل حقنة Sylvant عبر تثبيط البروتين الذي يحفز النمو الشاذ للخلايا المناعية. و هي معدة لمرضى MCD غير المصابين بال HIV أو فيروس الهربس البشري 8 (HHV-8).

* قال الدكتور Richard Pazdur, مدير مكتب منتجات علم الدم و علم الأورام في مركز الFDA لبحث و تقييم الدواء: “دواء Sylvant هو الدواء الأول الموافق عليه من قبل الFDA لعلاج داء كاستلمان متعدد المراكز”. و أضاف: “بأن هذا الترخيص يظهر التزام الFDA بالموافقة على أدوية للأمراض النادرة”.

* و أيضاً تم منح دواء Sylvant لقب المنتج اليتيم لأنه معد لعلاج مرض نادر.

* التأثيرات الجانبية الشائعة: حكة جلدية , زيادة الوزن , طفح , زيادة مستويات حمض البول في الدم و عداوى السبل التنفسية العلوية.

– المصدر: http://www.drugs.com/newdrugs/fda-approves-sylvant-multicentric-castleman-s-4034.html?utm_source=facebook&utm_medium=micro-blog&utm_campaign=DrugscomFB

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: