الـ FDA تحذر من الليدوكائين الموضعي لتسكين آلام بزوغ الأسنان

صورةأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA تحذيراً رسمياً من استخدام هلامة الليدوكائين الموضعية التي تطبق على لثة الأطفال لتسكين آلام بزوغ الأسنان.

ففي حال طبق الآباء لأطفالهم كمية زائدة من هلامة الليدوكائين الموضعية ،تزيد فرصة ابتلاع جزء من الهلامة من قبل الطفل ،فيصبح عرضة لحدوث أذية دماغية ، أو مضاعفات قلبية.

اتخذت الـ FDA هذا القرار بعد مراجعة تقارير 22 حالة لرضع وأطفال من عمر خمسة أشهر وحتى عمر ثلاث سنوات ونصف ممن طبق لهم المخدر الموضعي وعانوا من التأثيرات الضارة متضمنة حالات وفيات.

ونصحت الـ FDA الآباء بإبقاء حلقة التسنين (كالتي تظهر في الصورة أعلاه) مبردة في الثلاجة واستخدام الضغط الخفيف لتدليك لثة الطفل كبديل لاستخدام هلامة المخدر الموضعي وهذا يتوافق مع توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

يأتي هذا التحذير كامتداد لتوصيات سابقة متعلقة باستخدام البنزوكائين الموضعي الذي يباع بدون وصفة طبية. والذي يستخدم لنفس الغرض. وقد ارتبط استخدام بنزوكائين مع حالة نادرة ولكنها خطيرة تدعى ميتهيموغلوبينيَّة الدَّم.

 

المصدر:  http://www.medicaldaily.com/fda-pushes-use-teething-rings-babies-after-issuing-warning-over-serious-brain-injury-risks-linked

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: