تحذير من بعض التفاعلات الخطيرة لمستحضرات حب الشباب الموضعية !!

201086119359

أطلقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA في شهر حزيران 2014 التحذير التالي:

بعض منتجات حب الشباب الموضعية التي تباع بدون وصفة طبية OTC يمكن أن تؤدي لتفاعلات تحسسية نادرة ولكنها خطيرة (وقد تكون مهددة للحياة) أو تؤدي إلى تهيج شديد.

من واجب أخصائي الرعاية الصحية نصح المرضى بإيقاف هذه المستحضرات والتماس العناية الطبية الطارئة فوراً في حال حدوث أي تفاعلات فرط حساسية مثل:

  • ضيق في الحلق،
  •  صعوبة في التنفس ،
  • شعور بالإغماء ،
  •  تورم في العينين ، أو الوجه ،أو الشفاه ،أو اللسان.

وينبغي على المستهلك إيقاف استخدام هذه المنتجات في حال ظهور الحكة أو الشرى hives. وقد تظهر هذه التفاعلات بعد تطبيق المنتج بدقائق أو تستغرق يوماً كاملاً.

لم يعرف حتى الآن سبب ظهور هذه التفاعلات الخطيرة التي تم الإبلاغ عنها ،وما إذا كانت ناتجة عن المكونات الفعالة (بنزويل بيروكسيد أو حمض الصفصاف)،أو عن السواغات الموجودة في تركيب هذه المستحضرات ،أو أنها ناتجة عن المشاركة بينهما.

على الأخصائيين تنبيه المرضى الذين يستخدمون مستحضرات حب الشباب الموضعية OTC إلى احتمالية حدوث ردود الفعل التحسسية الخطيرة مثل: تغيرات في الجلد أو الأنسجة المخاطية ، وبشكل خاص التغيرات التي تصيب الجهاز التنفسي أو الجهاز القلبي الوعائي من ضيق نفس ،وهبوط ضغط الدم ،وإغماء وهي الأعراض التي تشير إلى حدوث التأق anaphylaxis .

إضافة إلى ذلك يجب نصح المرضى الذين يستخدمون هذه المنتجات لأول مرة بتطبيق كمية صغيرة على منطقة واحدة أو اثنتين من مناطق الجلد الصغيرة المتضررة لمدة 3 أيام للتأكد من عدم حدوث أي عرض من أعراض فرط الحساسية المذكورة.

المصدر : http://www.medscape.com/viewarticle/827337

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: