نهاية العلاج الكيميائي للسرطان خلال 20 عاماً !!

1
أعلن علماء بريطانيون عن مشروع يعد الأول من نوعه في العالم لتحديد المورثات المسؤولة عن مرض السرطان، مما قد يمهد الطريق للحصول على علاجات أكثر فعالية من الأدوية الكيميائية للسرطان.
يعمل هذا المشروع على مدى 4 سنوات من قبل فريق من الباحثين في مؤسسة Genomics England وبمساعدة باحثين من عدة جامعات في جميع أنحاء بريطانيا.
يشارك في المشروع 75000 متطوع من لندن، وكامبردج، ونيوكاسل . حيث يتم أخذ المادة الوراثية من المتطوعين المصابين بالسرطان وغيره من الأمراض النادرة لمعرفة تسلسل المادة الوراثية لديهم خلال السنوات القليلة المقبلة ، كما سيتم دراسة تسلسل المادة الوراثية لدى أقارب المتطوعين وإجراء المقارنات.
ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية BBC فقد تم تحديد تسلسل أول مورثة في 30 / 5 / 2014 ، وتمكن الفريق حتى الآن من تحديد أكثر من 100 مورثة ،ويهدف الفريق إلى الوصول إلى 1000 مورثة في نهاية هذا العام، وإن سار المشروع حسب الخطة سيكون لدى الفريق 100,00 مورثة في نهاية عام 2015.
وخلال 20 عاماً من الآن سيكون هناك علاجات جديدة أكثر نوعية واستهدافاً للمرض من العلاجات الكيميائية للسرطان.
يتوقع الفريق أن مشروعاً بقيمة 545 مليون دولار أمريكي سيسمح بتطوير علاجات جديدة أكثر فعالية لمرض السرطان وغيره من الأمراض.
ويتوقع أيضاً أن تكون هذه العلاجات ذات تأثيرات جانبية أقل.
يعد دواء هيرسيبتين Herceptin مثالاً عن هذه الأدوية الجديدة ،وهو دواء جديد صمم خصيصاً للنساء اللاتي يعانين من سرطان الثدي الناتج عن زيادة نشاط مورثة HER2.
المصدر :

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: