دواء جديد للقلب ، يقلل بشكل ملحوظ من الوفيات والاستشفاء .

heart-pills_240x160

قام بالترجمة : د.مؤمن الحسن  : https://www.facebook.com/profile.php?id=100004012901832،

على صفحة الفيس بوك ” كل يوم معلومة دوائية ” : https://www.facebook.com/drugsinfo.1

وفقاً لأضخم دراسة من نوعها شملت أكثر من 8000 مريض. يوجد دواء واعد ولأول مرة منذ 25عام يخفض معدلات الوفيات والاستشفاء بنسبة 20% لمرضى قصور القلب الاحتقاني ، أعطي للدواء رمز LCZ696 ، وهو من تطوير شركة وفارتس السويسرية ، وسيكون في الأسواق بحلول العام 2015

ومن المتوقع ان يقلل من عدد الوفيات في امريكا واوروبا بحوالي 90,000 وفاة في العام ،تقول الشركة بأن النتائج كانت مذهلة وتفوق ماهو متوقع سابقا من الدواء.
فقد كانت نتائج الدواء أفضل من الإنالابريل ب 20% من حيث تقليل عدد الوفيات وأفضل ب 21% من حيث معدلات الاستشفاء اي الدخول إلى المشافي .
يتكون الدواء من مركبين وهما دواء فالسارتان بالمشاركة مع مثبط لأنزيم Neprilysin‬ ، الفالسارتان هو الدواء المعروف حاصر مستقبلات الانجيوتنسين ، بينما ال Neprilysin هو ميتالوبروتياز داخلي يعمل على قطع العديد من الهرمونات التي تجوب الجسم ومنها glucagon‬ , enkephalins‬substance‬ P ,
neurotensin‬ , oxytocin‬, bradykinin‬ ، يكون المثبط بشكل طليعة دواء يفعل بعملية إزالة للإيثيل ومن ثم يثبط الأنزيم المسؤول عن تحطيم هرمونين خافضين لضغط الدم ولحجمه وهما الببتيدان العصبيان الشرياني والدماغي  ، بينما يعمل الفالسارتان على خفض ضغط الدم وحجمه بأليته الحاصرة لمستقبلات1 الأنجيوتنسين 2 مما ينتج فعلا مشتركا يدعى  ARNi)   dual-acting angiotensin‬ receptor-neprilysin inhibitor)

 

المصدر : pda.sciencealert.com.au/news/20140109-26100.html

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: