توافق الـ FDA على دواء قابل للحقن يستخدم أسبوعياً لعلاج مرض السكري 2 !

661diabetesinjection

وضحت  الوكالة (FDA) يوم الخميس 18/9/2014 استعمال دواء (  Trulicity )، كحقن أسبوعية لتحسين ضبط  سكر الدم لدى مرضى الداء السكري من النمط الثاني ، والذي  يصيب أكثر من 26 مليون أميركي

هذا الدواء هو أحد أفراد صنف  جديد من الأدوية تسمى ( ناهضات GLP-1 ) ، والتي تحفز البنكرياس لتصنيع أنسولين إضافي بعد وجبات الطعام.

يعد النمط الثاني من الداء السكري  مسؤولاً عن 90 % من حالات المرض في الولايات المتحدة ، ويحدث عندما يكون الجسم لا ينتج أو يستخدام هرمون الأنسولين بشكل سليم ، تمثل عقاقير علاج هذا المرض  شريحة كبيرة من مجموعة منتجات شركة ليلي (Lilly) ، والتي تشمل الأنسولين Humalog وHumulin.

وافقت إدارة الاغذية والأدوية على دواء Trulicity على أساس ست دراسات شملت  3،342 مريض ، أظهرت تحسنا في ضبط مستوى سكر الدم. وقد درس الدواء كعلاج مستقل، وبالاشتراك مع غيرها من أدوية السكري الأكثر شيوعا، مثل الميتفورمين.

سوف تحمل علبة  الدواء مربعاً تحذيرا  النوع الأكثر خطورة ينبه إلى  أن فئران التجربة عند استخدام  Trulicity حصلت لها حالات من سرطان الغدة الدرقية ،  على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت ناجمة عن الدواء .

سوف تكون هناك حاجة لأن تجري شركة  ليلي دراسات متابعة لحالات سرطان الغدة الدرقية  ومشاكل  القلب وقضايا السلامة الأخرى المحتمل حدوثها مع الدواء  ، وتطلب إدارة الأغذية والأدوية أيضا من ليلي إجراء تثقيف للأطباء حول المخاطر المختلفة الدواء.

 

المصدر : http://www.foxnews.com/health/2014/09/19/fda-approves-weekly-injectable-diabetes-drug/

 

 

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: