اختبار دموي جديد يمكنه تشخيص “الاضطراب الاكتئابي الكبير” !!

ف

طور علماء من  جامعة  نورث وسترن فحص دم  يمكن أن يقدم تشخيص موضوعي للاضطراب الإكتئابي الكبير  (Major depressive disorder /MDD ) ، وكذلك يمكن من خلاله التنبؤ بمدى استفادة المرضى البالغين على العلاج السلوكي المعرفي (CBT) .

ووفقاً لمطورين الاختبار ، فإن الاختبار قد حدد  بنجاح  مستويات تسع واسمات دموية من الـ RNA المرتبطة بالاضطراب الاكتئابي . بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر أدلة، قابلة للقياس  معتمداً على  الدم، على مدى نجاح العلاج المعرفي السلوكي لدى البالغين الذين يعانون من الاكتئاب، مما يسمح بمعالجة فردية أكثر فعالية .

“هذا يدل بوضوح على أنه يمكن أن يكون لدينا فحص مخبري معتمد على الدم لتشخيص الاكتئاب، ويُقدم تشخيصاً علمياً بنفس الطريقة  يتم  فيها تشخيص ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكولسترول لدى المرضى “.

وقال Eva Redei، أستاذ الطب النفسي والعلوم السلوكية في مدرسة فاينبيرغ للطب في جامعة نورث وسترن، والذي طور فحص الدم هذا، قال في بيان صحفي: 

 

يُلحِق هذا الاختبار تشخيص الصحة النفسية بركب القرن الواحد والعشرين . ويُقدم أول مقاربة طبية مشخصنة للمرضى الذين يعانون من الاكتئاب

في حين يصيب  الاضطراب الاكتئابي على حوالي 6.7٪ من السكان البالغين في الولايات المتحدة سنوياً، فإنه غالبا ما يكون هناك تأخير في التشخيص يتراوح بين 2  إلى 40 شهراً . وبالتالي، فإن اختبار الدم يُقدم تشخيصاً للاكتئاب بوقت أنسب وأكثر دقة ،(كما أشار العلماء).

كانت الصحة النفسية حيث كان الطب قبل 100 عام ، حيث يشخص الأطباء الأمراض أو الاضطرابات بناءً على الأعراض“، وقال المؤلف الرئيسي المشارك ديفيد مور، أستاذ الطب الوقائي ومدير مركز تقنيات التدخل السلوكي في فاينبيرغ :

“تجعلنا هذه الدراسة أكثر قرباً من الحصول على الفحوصات المخبرية التي يمكن استخدامها في التشخيص واختيار العلاج.

 

المصدر : http://www.pharmacytimes.com/news/Blood-Test-Can-Diagnose-Major-Depression

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: