المزيد من الأخبار السيئة عن الخمر : حتى الشرب المعتدل يرتبط بحدوث الرجفان الأذيني !

امراض القلب 1

من ستوكهولم ، السويد [14/يوليو/2014 ] : تناول الكحول ولو بكميات قليلة أو معتدلة يترافق بزيادة خطر الإصابة  بالرجفان الأذيني AF .

وجدت الدراسة أن الأفراد الذين شربوا 15 – 21  شربة  في الأسبوع ، والأفراد الذين شربوا أكثر من 21 شربة  في الأسبوع ، تزداد خطورة حدوث الرجفان الأذيني لديهم بمعدل 14 % ، و 39% على التوالي ، وذلك مقارنة بالأفراد الذين لا يشربون الكحول .

والشرب المفرط من الكحول (والذي هو تناول خمسة شربات أو أكثر من الكحول في المناسبة الواحدة ) يترافق مع ازدياد خظورة تطور الرجفان الأذيني ، بمعدل 13% ، وذلك بغض النظر عن الكمية المستهلكة منه في الأسبوع ، وعند الأفراد الذين يشربون كميات قليلة منه ، وليس لديهم داء قلبي اكليلي أو قصور قلبي ، فإن خطورة حدوث الرجفان الأذيني أيضاً تزداد بمعدل 12% بالمقارنة مع غير الشاربين للكحول .

تقول رئيس الباحثين الدكتورة سوزانا لارسون (معهد كارولينسكا في ستوكهولم، السويد) ، ” نحن نعلم أن الاستهلاك الكبير للكحول يزيد خطر الرجفان الأذيني ، وهناك دراسات أيضاً قالت أن الاستهلاك المعتدل يزيد الخطورة  ، لكن الجديد  في دراستنا هذه ، تبين أنه حتى الكميات القليلة (المستهلكة) من الكحول قد ترافقت مع زيادة هذا الخطر

*ملاحظة: الشربة من الكحول تساوي تقريباً 12 غرام .

المصدر : http://www.medscape.com/viewarticle/828211?nlid=61643_2842&src=wnl_edit_dail&uac=146266HV

 

 

 

Advertisements

اكتب تعليقًا

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: